إلهي ليس ينساني
 

برنامج من القلب / 7 لايكات

الحلقة تتناول هذه الحقيقة العظمية: من غير الممكن أن ينسانا الله. لكن الممكن هو أن ننساه نحن. فهل النسيان نعمة أم نقمة. نرجو لكم حسن المتابعة. هل لديكم سؤال أو استفسار حول هذا البرنامج أو أي شيء آخر، الرجاء مراسلتنا على بريدنا الالكتروني: rasilna@al-waad.tv

 
ديك الحيّ
 

برنامج من القلب / 7 لايكات

"ديك الحي" قصيدة معروفة للشاعر نزار قبّاني. لكن ضيف الحلقة كتب قصيدته "ديك الحي" باللغة الدارجة بنوع من الشعر يسمّى القرّادة. طبعاً لا يُقصد من "ديك الحي" بالديك المعروف كنوع من الدجاج، ولكن المقصود هو الشخص المغرور لكنه في الواقع لا قيمة له. وهو يحاول دوماً أن يفرض رأيه على الآخرين ويرغمهم على الانصياع لرغباته...قصيدة مميزة في حلقة مميزة من برنامج "من القلب". نرجو لكم حسن المتابعة!

 
نور الله
 

برنامج من القلب / 7 لايكات

الحياة قصيرة إن لم تستغلها. الحياة تجارب. ومشوار الحياة طويل. وفي هذا المشوار نحن معرّضون للخطأ، فكيف نتعامل مع أخطائنا؟ كثيراً ما نشبه الحق بالنور، فكما أنّ النور يبدّد الظلام، والنور والظلام ضدّان لا يجتمعان، كذلك أيضاً فالخير والشرّ لا يجتمعان. وفي كل مرة يشرق نور الله في قلوبنا يتبدّد ظلام الخطيئة والباطل. يشارك ضيف البرنامج قصيدتان: الأولى بعنوان "سألتك يا إلهي نور حق". وهي مبنية على الآية في إشعياء 60: 1 " قُومِي اسْتَنِيرِي لأَنَّهُ قَدْ جَاءَ نُورُكِ، وَمَجْدُ الرَّبِّ أَشْرَقَ عَلَيْكِ."، أما القصيدة الثانية فهي بعنوان: "إلهي خالقي جدّد شبابي"، وهي مبنية على مزمور 18: 28 "لأَنَّكَ أَنْتَ تُضِيءُ سِرَاجِي. الرَّبُّ إِلهِي يُنِيرُ ظُلْمَتِي."