عرض البرنامج

برنامج من القلب

برنامج من القلب

الكلمة النابعة من القلب تدخل بسهولة وسلاسة إلى القلب. والقلب الكبير هو القلب المتواضع الملآن بالمحبة، لذا فقلب الإنسان هو كنزه، ويؤمن فريق عمل برنامج "من القلب" أنّ هناك رسالة من خلال البرنامج لكل منا. برنامج "من القلب" يحمل كلمة طيبة تدخل إلى قلوب المشاهدين لكي تجلب معها البهجة والفرح والسعادة إلى كل بيت.

 

تستضيف مقدّمة البرنامج سمر شويري الأستاذ والأديب شحادة الحلبي. تتناول حلقات البرنامج مواضيع متنوعة يعرضها ضيف البرنامج من خلال قصائده وأشعاره التي يفيض بها قلبه ونأمل أن تصل إلى قلوبكم جميعاً.

أحدث الحلقات

تشرين الثاني 28, 2013

هذه الحلقة الأخيرة من برنامج "من القلب" حلقة مميزة، فضيف الحلقات، الأستاذ شحادة الحلبي، يقرأ قصيدة ألفها في مناسبة شكر يقدمه لابنته، مضيفة البرنامج، بمناسبة إقامتها لعيد ميلاده، كما يلقي الضوء على بعض الجوانب الشخصية من حياته الأسرية، والتي تتناول علاقته كأب بابنته وعلاقة الأب بابنته بشكل عام. أمتع الأوقات نرجوها لكم في متابعة هذه الحلقة من برنامج "من القلب".

تشرين الثاني 28, 2013

كيف يكون لنا كنز في السماء؟ الكنوز الأرضية معروفة: المال والمجوهرات وكل ما هو ثمين ويدخره الإنسان لحياته. هذه كنوز الأرض التي يسرقها اللصوص أو يخطفون أصحابها مقابل فدية. فهذه الكنوز معرضة للزوال والسرقة، وبنفس الوقت قد تسرق هي حياة أصحابها الذين ينفقون وقتهم ويسكبون جهدهم في جمعها وتكديسها والسعي لمضاعفتها. ولهذا قال السيد المسيح: "لاَ تَكْنِزُوا لَكُمْ كُنُوزًا عَلَى الأَرْضِ حَيْثُ يُفْسِدُ السُّوسُ وَالصَّدَأُ، وَحَيْثُ يَنْقُبُ السَّارِقُونَ وَيَسْرِقُونَ". فما هي الكنوز السماوية وكيف ندّخرها؟ أجوبة هذه الأسئلة في قصيدة "إله الكون بالحبّ غناني" في هذه الحلقة من برنامج "من القلب".

تشرين الثاني 28, 2013

ما أجمل الطفولة! ففي ابتسامة الأطفال نجد البراءة وفي تعاملاتهم البساطة، وإن تعاملنا معهم بلطف أعطونا أصدق مشاعر الحب والاحترام. هذه الصفات مع أنها طفولية ولكنها جميلة ورائعة، والأروع أن تكون فينا نحن الكبار فنكتسب من الأطفال فن التعامل ونأخذ منهم نقاء القلب وصفاء النفس وبساطة الحياة. كتب ضيف البرنامج قصيدته عن الطفولة من وحي الآية في الإنجيل، حيث قال السيد المسيح "اَلْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِنْ لَمْ تَرْجِعُوا وَتَصِيرُوا مِثْلَ الأَوْلاَدِ فَلَنْ تَدْخُلُوا مَلَكُوتَ السَّمَاوَاتِ"(متى 18: 3). نرجو لكم لك فائدة في متابعة هذه الحلقة من برنامج "من القلب".

اتصل بنا

Please don't fill in the following two fields!

الرجاء الاتصال بنا إذا كان لديك أية أسئلة أو تعليقات أو رسائل. نحب أن نسمع منك!